الخميس , 17 أغسطس 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
وزير الكهرباء خلال افتتاح أكبر محطة طاقة شمسية مملوكة لبنك كريدي أجريكول مصر

وزير الكهرباء يفتتح أكبر محطة طاقة شمسية مملوكة لبنك في مصر

 

>> حضور الوزير جاء تقديرًا لاستراتيجية بنك كريدي أجريكول مصر الرائدة في مجال الإيكو سيستم

>> المبنى الرئيسي لبنك كريدي أجريكول الأول على مستوى المباني الخضراء الذكية في مصر وأفضل معدل في التشغيل وترشيد استهلاك الطاقة في مصر

>> المبنى هو الأول الحاصل على أول شهادة LEED بلاتينية للمباني الصديقة للبيئة في مصر وشمال إفريقيا .. ويتماشي مع استراتيجية الدولة في استخدام الطاقة المتجددة وترشيد الاستهلاك

 

كتب – محمود سعد دياب:

افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 960 كيلو وات يوميًا، وباستثمارات تقدر بنحو 3.250 مليون جنيه، وذلك أعلى المبنى الإداري لبنك كريدي أجريكول مصر، بالتجمع الخامس، تقديرًا للجهود المستمرة التي يبذلها بنك كريدي أجريكول مصر لتنفيذ استراتيجيته الغير مسبوقة والرائدة في مجال الإيكو سيستم، بهدف تنفيذ سياسة البنك الي ترشيد الاستهلاك واستخدام الطاقة المتجددة.

وفي احتفالية كبرى بمقر البنك شهدت حضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، وفرانسوا إدوارد دريون، رئيس مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر والعضو المنتدب، وأعضاء مجلس الإدارة، ولفيف من القيادات العليا للبنك، ومن شركة شنايدر وليد شتا الرئيس الإقليمي لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي بالشركة، وشريف عبد الفتاح نائب الرئيس وعضو مجلس إدارة شركة شنايدر للشئون الحكومية والطاقة الشمسية.

أعرب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن سعادته بتواجده في افتتاح محطة الطاقة الشمسية أعلى بنك كريدي أجريكول مصر بالتجمع الخامس قائلًا: “لم أكن أتخيل أن أرى كل هذا، بكل هذه الدقة، وأن نصل إلى 950 ميجا وات في مبنى مساحته 45 ألف متر مربع، فهذا شيء مذهل ويجب أن تكونوا فخورين بذلك”.

وأشار الوزير، في كلمته خلال افتتاح محطة الطاقة الشمسية أعلى بنك كريدي أجريكول مصر، الخميس الماضي، إلى وجود مشكلة كبيرة في الكهرباء منذ عام 2008 موضحًاً أنه كان يتم تخفيف الأحمال في محافظات الصعيد، ووصلت إلى أقصاها في أغسطس من عام 2014، وتم فصل أكثر من 6 آلاف ميجا وات لتخفيف الأحمال، وكانت الحياة متوقفة في أماكن مختلفة.

وأضاف الوزير قائلًا: “إن قطاع الكهرباء نجح في حل هذه المشكلة بمساندة شركاء النجاح ومنها وزارة البترول والحكومة كلها، والرئيس شخصيًا، كنت كل أسبوع في مقابلة مع الرئيس لحل مشكلة الكهرباء، ولدينا بالفعل خطة عاجلة، في خلال 8 أشهر ونصف استطعنا أن نضيف على الشبكة 3600 ميجا وات ولم تحدث من قبل”.

واختتم الوزير حديثه بشعوره بالفخر بمبنى بنك كريدي أجريكول، موضحًا أنه نموذج مشرف، ومطالبًا البنك بعرض خدماته في العاصمة الإدارية الجديدة والتوجه نحو البيئة النظيفة وترشيد استهلاك الكهرباء.

وبدوره رحب فرانسوا إدوارد دريون، رئيس مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر والعضو المنتدب، بزيارة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وصرح قائلًا: ” نفخر في مجموعة كريدي أجريكول بأن لنا باعًا طويلًا في مجال الإيكو سيستم ( المشروعات الصديقة للبيئة)، حيث نجحنا في تبني منظومة مستدامة وصديقة للبيئة بدأت مع المراحل الأولى لإنشاء المبنى الإداري الرئيسي ويُعد حاليًا الأول على مستوى المباني الذكية الخضراء في مصر، والمبنى الأعلى في التشغيل والأفضل في معدل ترشيد استهلاك الطاقة على مستوى الجمهورية، والحاصل على شهادة الـ LEED أول شهادة بلاتينية للمباني الصديقة للبئية في مصر وشمال افريقيا”.

وقال دريون إن هذه الاستراتيجية جزء من المسؤولية المجتمعية لبنك كريدي أجريكول في مجال الحفاظ على البيئة، كما تتماشى مع مبادئ وأنشطة مجموعة كريدي أجريكول طويلة الأمد في مجال الإيكو سيستم.

وأضاف دريون قائلا: “وتتويجًا لهذه الجهود التي قمنا بها، نحتفل اليوم بافتتاح أكبر محطة طاقة شمسية مملوكة لبنك في مصر، ونفخر بمشاركتنا ودعمنا لمبادرات الدولة الهادفة لترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة. كما يأتي هذا الافتتاح كدليل ملموس على ثقة البنك في نمو الاقتصاد المصري، وتأكيدًا على رغبة البنك في القيام بدور فعّال في هذا النمو وذلك من خلال الاستمرار في خدمة الأفراد والشركات والمساهمة في المشروعات المجتمعية”.

وأعرب دريون عن امتنانه بالشراكة البناءة مع شركة شنايدر في تنفيذ هذه الاستراتيجية منذ مراحلها الأولى، موضحًا أن شركة شنايدر قدمت الدعم الفني والخبرات المتميزة لتحقيق هذه الاستراتيجية. كاشفا في نهاية كلمته عن خطة البنك الطموحة لمواصلة العمل بهذه بمنظومة الرائدة في كل مباني البنك، واعدًا بمواصلة الجهد لتطوير هذه المنطومة وفقا للمعايير العالمية.

من جانبه قال المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي شنايدر إليكتريك، إننا لدينا اهتماما كبيرا بقطاع الطاقة الشمسية، الذى يعد أحد القطاعات الواعدة فى مصر، فى ظل استراتيجية قطاع الطاقة المصرى التى تهدف للوصول إلى إنتاج 20% من الطاقات المتجددة من إجمالى الطاقة المنتج كليا بحلول عام 2022، خاصة وأن مصر لديها إمكانيات هائلة كى تصبح مركزا إقليميا للطاقة وتكنولوجيا المعلومات فى المنطقة، لما تتمتع به من بنية تحتية قوية.

وأشاد شتا، بالشراكة مع بنك كريدي أجريكول مصر، في إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 960 كيلو وات يوميا، وباستثمارات تقدر بنحو 3.250 مليون جنيه، مؤكدا أن الشركة يقع عليها مسئولية مجتمعية كبيرة لتنمية المجتمع الذى تعمل به، وإمداد السوق بالكوادر الفنية المؤهلة لمواكبة التطور التكنولوجى فى الوقت الحالي.

وقال المهندس شريف عبد الفتاح، عضو مجلس الادارة، ونائب الرئيس لشركة شنايدر إليكتريك شمال أفريقيا والمشرق العربي، أن الشركة تتواجد فى مصر منذ أكثر من 30 عاما من خلال بناء أول محطة جهد فائق بالقاهرة، مشيرا إلى أن دور الشركة الرئيسي هو تقديم حلول متكاملة لإدارة المشروعات القومية والعملاقة فى مصر، لوصول منتج متكامل فى صورتة النهائية للمستهلك مع تقليل نفقات تشغيل المشروعات من خلال إدارة الطاقة بشكل متميز.

وتجدر الإشارة إلي أن استراتيجية بنك كريدي أجريكول مصر الخلاقة في مجال الحفاظ علي البيئة قد بدأت  بإنشاء المبنى الرئيسي للبنك في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، الذي حقق المركز الأول على مستوى المباني الذكية في مصر، ونجح في تحقيق أفضل معدل استهلاك للطاقة في مصر، وهو ما أهله للحصول على  أول شهادة LEED  البلاتنينية للمباني صديقة البنية في مصر وشمال أفريقيا.

تاريخ محطة الطاقة الشمسية التابعة لبنك كريدي اجريكول

قام بنك كريدي أجريكول مصر بإنشاء محطة للطاقة الشمسية أعلى المبني الإداري الرئيسي له الكائن بالتجمع الخامس، بطاقة 960 كيلو وات يوميًا، وتستهدف توفير 7% سنويًا  من استهلاك الطاقة في البنك، الذي يسعى دائمًا إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وتقليل الانبعاثات الكربونية وإحلالها بالطاقة النظيفة، ولهذا فقد تم تصميم محطة الطاقة الشمسية بالمقر الرئيسي للبنك على أعلى المعايير العالمية التي تخفف من الآثار الضارة على صحة البشر والبيئة، وترشيد مصادر الطاقة.

شاهد أيضاً

للمرة الثانية .. وادي دجلة للتنمية العقارية تشارك في معرض ومؤتمر النخبة العقاري

  >> الشركة تستعرض آخر التطورات في مشروعاتها العقارية بالسوق المصري كتب – محمود سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co