الخميس , 17 أغسطس 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

وزير الثقافة ورئيس جامعة المنوفية  فى ختام معرض شبين الكوم الثالث للكتاب

شهد اليوم الكاتب حلمى النمم وزير الثقافة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية حفل ختام معرض الكتاب الثالث باستاد شبين الكوم والذى عقد من 27 يوليو إلى 8 أغسطس وبحضور أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وأحمد درويش رئيس إقليم وسط الدلتا.
أعرب وزير الثقافة عن سعادته بنجاح هذا المعرض ومدى الإقبال الكبير عليه من أهالى المحافظة التى تتميز بحرصها على نشر الثقافة وطالب الهيئة أن يكون هناك معرض للكتاب بكل قرية لنشر الثقافة على كل المستويات لنقضى على التخلف وحماية أبناءنا من أى أفكار هدامة. 
وأضاف رئيس الجامعة أن محافظة المنوفية تتميز بالعطاء ونأمل أن تكون لجامعة المنوفية العريقة نصيب فى تنظيم المعرض القادم مساهمة من الجامعة لتحقيق الثقافة الوسطية التى تحمى الوطن من شرور الطامعين، ودعا أن يكون للهيئة دور فعال فى أسبوع شباب الجامعات الذى تنظمه الجامعة فى سبتمبر القادم وأن يكون هناك جناج خاص لعرض الكتب خلال الفعاليات.
وقدم محافظ المنوفية الشكر لكل من قاموا على إنجاح هذا المعرض لأن مصر فى حاجة لنشر الثقافة فى كل ربوعها، ومحافظة المنوفية قدمت العديد من المفكرين والمثقفين والعلماء فى كل المجالات على مر العصور.
وأكد هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب أن هناك دعم كبير من المحافظة ﻹقامة هذا المعرض والذى يعد من أهم المعارض التى تنظمها هيئة الكتاب لأن الثقافة من أهم مقومات صنع مستقبل جديد لمصر والقراءة هى المظلة الرئيسية لبناء الروح والفكر الإنسانى.
وفى نهاية الحفل قام الوزير والمحافظ بتبادل الدروع، كما قام رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة لوزير الثقافة والمحافظ ورئيس الهيئة العامة للكتاب الذى قام بتسليم درع الهيئة للوزير والمحافظ ورئيس الجامعة وتم تكريم رموز العلم والثقافة بالمحافظة.

شاهد أيضاً

“القومى للعمال والفلاحين” يطالب بتأمين الفلاح ووضع آلية لتسويق المنتجات الزراعية

كتبت رشا الشريف صرح “إبراهيم فايد” المستشار والمتحدث الإعلامى باسم المجلس القومى للعمال والفلاحين أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co