الخميس , 27 يوليو 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
خطابات تهديد من تنظيم الدولة الاسلامية داعش لاهالي سيناء
خطابات تهديد من تنظيم الدولة الاسلامية داعش لاهالي سيناء

مقتل عبد الإله قشطة القيادي بـ«ولاية سيناء» في غارة للجيش المصري برفح

 

أعلن تنظيم ولاية سيناء الإرهابي، الموالي لـ”داعش”، مقتل القيادي هشام عبد الإله قشطة، في غارة للجيش المصري على التنظيم في رفح بشمال سينا.

وقال “ولاية سيناء” في بيان رسمي نشر في وكالة أعماق التابعة لـ”داعش”، مساء  اليوم الثلاثاء، إن العضو السابق بكتائب القسام عبد الإله قشطة، من سكان مدينة رفح الفلسطينية لقى مصراعه في غارة للجيش المصري”.

وأضاف، أن قشطة هاجر قبل حوالي عامين إلى سيناء وترك العمل في صفوف حماس، بعدما شاهد انحرافاتها الشرعية وتنكرها لتحكيم الشريعة، مؤكدًا أن العشرات من عناصر حماس ومن نخبة كتائب القسام هاجروا للإنضمام لتنظيم “داعش” مع قشطة قبل عامين.

وكانت فضائية سكاي نيوزعربية، أعلنت في فبراير الماضي، أن القوات الجوية المصرية قد اغتالت الإرهابي، لكن عائلته نفت تلك الأخبار جملة وتفصيلًا.

صحيفة “يدعوت أحرنوت” الإسرائيلية ذكرت، أن القيادي بـ “ولاية سيناء، كان مسؤول رفيع المستوى في حركة عز الدين القسام التابعة لحماس في قطاع غزة، مضيفة أن الميجر جنرال في الجيش الإسرائيلي يؤاف مردخاي ذكر اسمه عدة مرات بأنه “هو جسر التواصل بين حماس وداعش”، موضحة أن حماس تحاول دائمًا أن تنأى بنفسها عنه.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن القيادي بـ”داعش” كان يتقن جدًا استخدام الصواريخ المضادة للدبابات من طراز كورنيت المتقدمة عند مهاجمة المدرعات العسكرية المصرية، مضيفة أنه كان يًدرس للإرهابيين في سيناء كيفية استخدام الصواريخ المضادة للدبابات، وكيفية إنشاء العبوات الناسفة، وتابعت أنه يعد واحدا من أكبر الخبراء في الصواريخ المضادة للدبابات في الشرق الأوسط.

وفي تقرير لمجلة “دير شبيغل” الألمانية عن تنظيم ولاية سيناء، أكدت أن الإرهابي سالف الذكر يعد واحدًا من قادة تنظيم “داعش”، وشخصية محورية في زيادة القدرات القتالية للتنظيم في سيناء، خاصة خلال العامين الماضيين.

وجدير بالذكر أن إعلان مقتل القيادي في “داعش” عبد الإله قشطة، جاء بالتزامن مع إعلان التنظيم مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية في العباسية.

عبد الإله قشطة القيادي في تنظيم ولاية سيناء
عبد الإله قشطة القيادي في تنظيم ولاية سيناء

شاهد أيضاً

“بنصف الثمن”.. حملة مؤسسة إزرع شجرة لمحاربة غلاء الخضر والفاكهة بالقاهرة

كتب: عبد الرحمن الشرقاوى   تطلق مؤسسة إزرع شجرة للتنمية المجتمعية حملتها الأولى لمحاربة ارتفاع …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co