الإثنين , 27 مارس 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
منطقة البلوهول في البحر الاحمر
منطقة البلوهول في البحر الاحمر

مذنب يخترق البحر الأحمر ويصنع “البلوهول”

 

سقوط شهاب “مذنب” من السماء كان السبب في تكوين حفرة زرقاء عميقة رسمتها الطبيعة في قلب البحر الأحمر، لتخلق أجمل منظر طبيعي يمكن أن تشاهده في حياتك.

“البلو هول”، الموجود بمدينة دهب بات مقصد السياح المحليين والأجانب الذين نظموا زيارات منتظمة إلى المكان لممارسة رياضة الغوص. ولم يعد “البلو هول” مقصد محبي رياضة الغوص الأجانب فقط بل جذب أنظار المصريين، وما عليهم إلا ارتداء جاكت الغوص ليستكشفوا الشعاب المرجانية ويغوصون فى معالم الطبيعة.

“البلو هول” عشقها الغواصين بكافة بقاع الأرض، يأتي إليها السياح طوال العام، لتكون سبباً في ازدهار سياحة الغوص بمحافظة جنوب سيناء، خاصة منطقة دهب التي تحتضن تلك الحفرة المائية العميقة.

بالإضافة الى تمتعها بالهدوء وصفاء المياه، وانتشار الشعاب المرجانية بطول عمق الحفرة المائية الذي يتجاوز 10 كيلو مترات تحت سطح البحر.

ويجد الغطاسون المحترفون أنفسهم منجذبين بصفة خاصة لمشهد القوس الذي يربط بين الثقب الأزرق والبحر المفتوح، بل أن الموقع بأكمله يمثل عجيبة بحد ذاته، فمشاهد تكوينات الضوء والحياة النباتية والحيوانية البحرية تترك في نفس الزائر ذكريات لا تنسى، ويعتبر الثقب الأزرق من أمتع أنشطة الغطس الشاطئية لما تتوفر في هذه البقعة من مشاهد ساحرة، حيث يلتقي الجبل مع ماء البحر.

ويوجد هناك تأمين جيد من قبل رجال الشرطة بالمدينة وخاصة منطقة البلو هول والتي يقصدها ما يقرب من 300 إلى 500 زائر يوميا، من مختلفي الجنسيات الأجنبية والعربية.

شاهد أيضاً

بالفيديو: عمل وجبة الغداء (أرز بالفلفل والدجاج بالزعتر)

كتب – محمد الشحات: قدم الشيف أوشى وميزو بطريقة بسيطة وسهلة لتحضير وجبة غداء لذيذة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co