الإثنين , 24 أبريل 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والنائب السكندري بالبرلمان
المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والنائب السكندري بالبرلمان

فرج عامر: انسداد مصارف الاسكندرية سبب أزمة الأمطار .. والحكومة “مش هامها”

 

كتب – محمد الشحات:

تقدم النائب محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، ببيان العاجل بشأن رفع كفاءة محطات الصرف الخاصة بتصريف مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية.

حيث اوضح انه قد شهدت الفترة الاخيرة غرق بعض الشوارع الرئيسية بمحافظة الإسكندرية، وذلك بسبب هطول الأمطار الرعدية الغزيرة علي المحافظة خلال ذروة موجة الطقس السئ التى تضرب المحافظة حاليا، حيث تتعرض الإسكندرية إلى نوة الفيضة الكبرى في الوقت الحالي مما تسبب في غرق عدد كبير من شوارع المحافظة نتيجة عدم قدرة محطات التصريف الخاصة بالأمطار علي استيعاب تلك الكميات الكبيرة من مياه الأمطار.

وأكد علي ذلك، بما صرحت به غرفة عمليات محافظة الاسكندرية، حول تلقيها عدة بلاغات بغرق منطقة الحضرة الجديدة وبعض مناطق محرم بك وسط الإسكندرية، مشيرًا إلى أن من أهم أسباب تلك الأزمة هو انسداد المطابق والشنايش الخاصة بتصريف تلك الكميات الكبيرة من المياه المتراكمة  بعدد من الشوارع الرئيسية بالمحافظة، علي سبيل المثال لا الحصر منطقة سيدى بشر.

وأضاف أن ذلك أدى إلى تجمع مياه الأمطار بتلك الشوارع مثل شارع خالد بن الوليد والملك حفنى وإسكندر إبراهيم وجابر النقاش وشارعى مسجد السلام وفاروق درويش، مطالبًا بضرورة استغلال هذه المياه العذبة بدلا من ان تصبح حملا علينا فى تصريفها، علينا استغلالها فى تحويلها لمياة صالحة للاستخدام.

شاهد أيضاً

“القومى للعمال والفلاحين الدساتير كفلت تدشين نقابات مستقلةونرفض محاولات المراغى بمحاربة نقابات مصر

كتبت – رشا الشريف  ردًا على تصريح “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co