الإثنين , 21 أغسطس 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

” راوية أبوالقاسم ” نائب رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان : تطالب المدعي العسكري بالتحقيق في تسريب مكالمة الفريق سامي عنان

كتب : مصطفى منصور

‫إستنكرت المهندسة “راوية أبوالقاسم “سيدة الأعمال المصرية، ونائب أول رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان ، تسريبات الإعلامي أحمد موسى لمحمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، والتي تضمنت مكالمة بينه وبين الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق . ‬

وأبدت “راوية أبوالقاسم ” اندهاشها بعد التسريبات خاصة مكالمة الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق وتسائلت عن كيفية التنصت على رئيس الأركان مضيفه ، أنه يجب أن يكون تليفون رئيس الأركان محصن ضد التنصت فى كل الأحوال ” قائله ” ما أسترعى إنتباهى و دهشتى فى تسريبات البرادعى وهو أسلوب مرفوض أساساً، هو كيف يمكن بهذه السهولة التنصت على رئيس أركان القوات المسلحة و خطورته؟ .. قائله لازم تليفون رئيس الأركان يكون محصن ضد التنصت وهذا ما أقصده حتى لو كان تليفون البرادعى هو المقصود ! و ده سهل فنياً”. موضحه :أن إذاعة التسجيل الصوتي للبرادعي يدين من تنصت وسجل وسرب وأذاع وإذا كان التسجيل مفبركاً فإنها إدانة مضاعفة لا يمكن وصفها إلا بالخسة. متسائله أحمد موسى “أيًّا ما كان موقفك من البرادعي ، لا توجد جريمة في كلامة في “المكالمات المسرّبة”.. ما قاله يندرج تحت بند الآراء الشخصية في المجالس الخاصة، وهو قابل للنقد، الجريمة التي يعاقب عليها القانون هي في التنصت على المكالمات الهاتفية للناس وفي تسجيلها وبثها على المنابر الإعلامية وفي الافتخار بانتهاك الدستور، وعدم احترام القانون ،وإنتهاكهم الصارخ لحقوق الإنسان والأفتخار بذلك على المنابر الإعلامية‬ .

‫ وأضافت “نائب رئيس المنظمة ” لابد من إتخاذ إجراءات قانونية مشدده ضد من يتنصت ويسجل ويسرب ويذيع دون إجراءات قانونية وبأذن مسبق من النيابة العامة ،لان هذا يعد إنتهاك صارح لحقوق الإنسان على المنابر الإعلامية والأفتخار بإنتهاك الدستور أيضاً ، وأختص بالذكر هذا التسريب بالذات يمس الأمن القومي والسيادة المصرية ولابد من إحالة ،الإعلامي ” أحمد موسى ” إلى المحاكمة العسكرية بعد إذاعة تسجيل صوتى لمكالمة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق.

شاهد أيضاً

«غضب أثري».. بعد إعلان فقد 32 ألف و638 قطعة آثرية

كتب – محمد الشحات: شنت الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار، هجومًا حادً، عقب صدور تقرير …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co