السبت , 27 مايو 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
جانب من فعاليات الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية في مصر الذي نظمته شركة سي اس ار ايجيبت

خلال توصياته .. ملتقى المسئولية المجتمعية يدعو المجتمع المدني للمشاركة مع الحكومة والقطاع الخاص

 

كتب – محمود سعد دياب:

اختتمت الثلاثاء الماضي؛ فعاليات الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية في مصر والذي نظمته شركة “سي اس ار إيجيبت”، بحضور واسع من ممثلين للقطاعين الحكومى والخاص ومؤسسات المجتمع المدنى ولفيف من رجال الاعمال والصناعة ورؤساء الشركات وخبراء التنمية .

واكد حسن مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة “سي اس آر إيجيبت”، ورئيس الملتقى خلال الجلسة الختامية على أن مسيرة الملتقى سوف تكتمل بدعم جميع الجهات المؤمنة والعاملة في مجال العمل التنموي في مصر.

وأضاف “مصطفى”: أطالب جميع المشاركين في الملتقى بمتابعة آخر أخبار المسئولية المجتمعية على بوابة “سي اس أر إيجيبت” (www.csregypt.com) ، وهي أول بوابة أخبارية متخصصة في أخبار المسئولية المجتمعية في مصر، بالإضافة إلى متابعة الموقع الخاص بالاحداث والفعاليات للشركة.

وفي السياق ذاته، تقدم حاتم خاطر، مؤسس “تروس مصر للتنمية”، بالشكر لجميع المشاركين في الملتقى السنوي الثالث للمسئولية المجتمعية في مصر.

وقال “خاطر”، خلال كلمته في الجلسة الختامية للملتقى، إنه تم استخلاص مجموعة من التوصيات، بناء على المناقشات التي تمت على مدار يومين كاملين، تم خلالها طرح رؤى لمختلف الجهات والمؤسسات عن المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف “خاطر”، أن من بين هذه التوصيات دعوة مجتمع الاعمال والمؤسسات الأهلية للاستفادة من صندوق الاستثمار الخيري، باعتبارها أحد أدوات التنمية المستدامة الحديثة، والمطالبة بإعفائها من الضرائب، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة وجود آلية تنسيق على المستوى الخيري.

وأشار “خاطر” إلى أن من بين توصيات المؤتمر أيضا، دعوة المجتمع المدني للمشاركة مع الحكومة والقطاع الخاص في مشروع تكامل البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية، كما أوصى الملتقى بتشكيل مجموعة عمل بقيادة اتحاد الصناعات المصرية تضم جميع الشركاء للخروج بمنظومة متكاملة لأحد الصناعات وتكون تجربة رائدة لتكامل الجهود.

واختتم “خاطر” حديثه: “من بين التوصيات أيضا، مناشدة جميع المؤسسات على العمل بالمعايير الدولية التي تحسن القدرة التنافسية في ضوء رؤية مصر 2030″، مشيرا إلى أنه بمناسبة إعلان 2017 عام المرأة المصرية، نحث المجتمع المدني والقطاع الخاص بالاهتمام بالمبادارت التي تخص المرأة.

شاهد أيضاً

ماجد شريف- العضو المنتدب في شركة سوديك

“سوديك” تدخل 2017 ببداية قوية ونمو استثنائي في الإيرادات والأرباح

  >> سوديك تعلن نتائجها المالية عن الربع الأول من العام المالي 2017   كتب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co