الثلاثاء , 17 يناير 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
يوسف بن علوي

بن علوي: سلطنة عُمان في مرحلة “الانطلاقة الكبرى”

كتب – محمود سعد دياب:

أكد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ، أن سلطنة عُمان تمر حاليا بمرحلة “الانطلاقة الكبرى” ؛ وذلك في ظل الخطط والسياسات المتنوعة التي تنفذها الحكومة، علاوة على البرامج التي تشرف عليها الحكومة؛ ومن بينها، برنامج “تنفيذ”.

وأضاف بن علوي: أنه يتعين النظر إلى ما يحدث في البلدان العربية ، وما حدث خلال السنوات القليلة الماضية، على اعتباره “درساً تاريخياً لا يُنسى”.

مشيرا في الوقت نفسه إلى أن السياسة العُمانية تستند إلى مُرتكزات واضحة وليست موسمية ، وهذه المرتكزات لم تأتِ من فراغ ، بل استمدت طاقتها عبر تاريخ طويل. جاء ذلك خلال لقائه مع تليفزيون السلطنة عشية العام الجديد.

أوضح الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بأن ما تم تشييده خلال المرحلة الماضية في مختلف المجالات من بُنى أساسية أنشئت بصورة جيدة لجميع الأجيال المتعاقبة، يعكس مدى التخطيط السليم الذي انتهجته السلطنة على مدى سنوات نهضتها ولا تزال.

وأكد بن علوي أن دول العالم تقبل في الوقت الحالي على عُمان بغية الاستثمار ؛ نظرا لعدة عوامل ، في مقدمتها أن الأبواب مفتوحة والجهود مبذولة لقيام مشاريع كبرى تعتمد على التقنية والحداثة ، فضلا عن توافر عوامل الأمن والأمان والأنظمة الحديثة.

شاهد أيضاً

شيخ الازهر احمد الطيب يستقبل الرئيس أمين الجميل رئيس لبنان الأسبق

الرئيس اللبناني الأسبق: الأزهر حدد المسار السليم والضروري للشعوب من خلال وثائق المشيخة

  >> جهود الأزهر لإقرار السلام ومواجهة الإرهاب الفكري عمل تاريخي وإنساني   كتب – …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co