الخميس , 27 يوليو 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد
اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد

بعد20 عام من التوقف الحياة تدب من جديد بقرى الشب بالوادى الجديد

 كتب – محمد الشحات :

أجرى اليوم اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد يرافقه المهندس عادل عباس رئيس مركز ومدينه باريس وجميع الجهاز التنفيذي المعنى بالموضوع بالمحافظة جولة تفقديه لقرى الشب (القرية الأولى – الثانية – الثالثة – الرابعة ) وذلك بهدف الوقوف على أهم المعوقات  على ارض الواقع  وإيجاد حلول فوريه لها.

والتقى عشماوي ببعض مستفيدى القرية الأولى من الشباب  حيث بلغ عدد المنتفعين  بالقرية الأولى 130 شاب بالاضافه إلى عدد 10 وحدات خدمات عام بالقرية واستمع إلى أهم مطالبهم واحتياجاتهم بالقرية. وخلال الزيارة افتتح المحافظ محطة تنقيه وتحليه المياه بتصرف 30 متر / ساعة بالقرية الأولى.

كما تفقد المحافظ  بالقرية الأولى الوحدة الصحية – المدرسة الابتدائية – الوحدة المحلية –  نقطه طبية للإسعافات الاوليه ومجهزه طبيا وسيارة إسعاف بطاقم عملها كاملا بالقرية – مخبز القرية – بعض من الزراعات التي تمت بمعرفة المنتفعين.

وأوضح عشماوي أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية الكبرى التي تشرف عليها وزارة الزراعة لاستصلاح 3150 فدان بالأراضي الصحراوية الجديدة بأربع قري هي الأولي والثانية والثالثة والرابعة .

مؤكدا أن إجمالي عدد الآبار يبلغ 30 بئرا يستفيد منها 450 شابا من أبناء المحافظة وأبناء خمس محافظات أخري هي الأقصر والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط  بقري الشب الاربعه وتصل مساحة القطعة الواحدة 7 فدان، مشيرا الي ان إجمالي عدد القطع المخصصة لأبناء المحافظة يبلغ 180 قطعة بينما تم تخصيص 270 قطعة لأبناء المحافظات الاخري .

 ووجه عشماوي بسرعة الانتهاء من تأهيل أبار القرى (الثانية – الرابعة) وضرورة التأكد من جاهزة  جميع القرى من توافر المرافق والوحدات الخدمية   موضحا انه يتم إنارة جميع القرى بالطاقة الشمسية .

وشدد عشماوي علي  ضرورة الانتهاء من أعمال المرافق والخدمات بالقرى الغير مكتملة في الوقت المحدد  لتسليم أراضي ووحدات جاهزة ومتكاملة الخدمات ، تسهم في إقامة مجتمعات عمرانية زراعية جاذبة للسكان وخلق فرص عمل لشباب.

هذا وقد وجه المحافظ بسحب الاراضى من منتفعى القرية الأولى الذين تم إخطارهم ولم يتسلموا الأرضي التي تم تخصيصها لهم خلال 3 أشهر بعد  إنذارهم بذلك.

كما وجه بتدبير جهاز مولد للكهرباء بالوحدة الصحية لتشغيل ثلاجة لحفظ الأمصال و تواجد احد نواب رئيس مركز باريس بصفه مستمرة  بقرى الشب للوقوف  على مشاكل المواطنين وتغيير محابس أبار الري  التالفة حيث تم البدء في حينه في تغييرها.

كما وجه المحافظ بتكليف واعظ بالمسجد بصفه مستمرة بالتناوب مع زملائه وتوفير منافذ بيع متنقلة بمعرفه مركز باريس لبيع المجمدات واللحوم وباقي السلع الغذائيه.

 

 

شاهد أيضاً

بالأسماء…إصابة ضابط و5 مجندين في حادث تصادم بالوادي الجديد

الوادي الجديد: محمد سيف حجاج اصيب منذ قليل، خمسة مجندين وضابط شرطة في تصادم سيارة …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co