الخميس , 27 يوليو 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
وحدة الاطفال المبسترين الحديثة
وحدة الاطفال المبسترين الحديثة

بحضور المحافظ .. افتتاح وحدتي غسل الكلى والأطفال المبتسرين إعادة تأهيل مستشفى الصباح بالسويس

 

 

>> موانئ دبي العالمية- السخنة تنجز العمل في إعادة تأهيل مستشفى الصباح وتهدي المشروع إلى محافظة السويس .. وتدعم خطة الحكومة المصرية للارتقاء بالخدمات الصحية في محافظة السويس

 

كتب – محمود سعد دياب:

افتتحت موانئ دبي العالمية- السخنة وحدتي الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين في مركز طب الأسرة في مستشفى الصباح بمحافظة السويس بعد استكمال أعمال تأسيس وتجهيز الوحدتين بأحدث المعدات الطبية، وذلك في إطار التزامها باستدامة المجتمعات التي تعمل فيها، وقد حضر الافتتاح أعضاء الإدارة العليا في موانئ دبي العالمية- السخنة، وعدد من كبار المسئولين في الحكومة المصرية ومحافظة السويس. 

أقيمت مراسم الافتتاح تحت رعاية وبحضور كل اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، وسهيل البنا- نائب الرئيس الأول ومدير عام منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في موانئ دبي العالمية ، وجون فيوار- المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية – السخنة، بالإضافة  إلى عدد من كبار المسئولين بما في ذلك اللواء الدكتور مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس واللواء أحمد ولي الدين، رئيس أركان الجيش الثالث الميداني والدكتورة نانيس عادل، مستشارة وزير الصحة.  

جدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية- السخنة قامت بتمويل أعمال إنشاء وحدتي الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين وتجهيزهما بأحدث المعدات الطبية كجزء من مبادرات الاستدامة التي تنفذها الشركة تحت شعار “معاً من أجل مستقبل مصر”. 

وتضمنت أعمال التطوير تحديث وحدة الغسيل الكُلوي وتزويدها بعشرة أجهزة طبية متطورة، فضلاً عن تطوير وحدة العناية المركزة للأطفال المبتسرين وإمدادها بعشرة حضانات مجهزة بالكامل لرفع كفاءة الخدمة الطبية للمرضى من أبناء محافظة السويس والمناطق المحيطة بها. 

وتأتي هذه المبادرة تنفيذا لاتفاقية التعاون التي وقعتها شركة موانئ دبي العالمية- السخنة مع وزارة الصحة والسكان في شهر نوفمبر من العام الماضي، والتي نصت على قيام الشركة بكافة عمليات الشراء والتعاقد للمعدات والمستلزمات الطبية بالتعاون مع مديرية الصحة بالسويس. نصت مذكرة التعاون أيضاً على قيام وزارة الصحة والسكان باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل سير العمل بالمشروع، وتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بالمواصفات الفنية والطبية للتجهيزات والمعدات المستخدمة.

وبهذه المناسبة قال سهيل البنا- نائب الرئيس الأول ومدير عام منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في موانئ دبي العالمية: “تعد التنمية المستدامة في المجتمعات التي نعمل فيها غاية في الأهمية شأنها شأن اهتمامنا بالعمليات التشغيلية لمحطاتنا. نسعى حيثما تواجدنا إلى بناء إرث للأجيال القادمة ونساهم ليس فقط في بناء اقتصادات الدول إنما أيضا في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية. تأتي هذه المبادرة لتؤكد مجددا التزامنا بالسوق والمجتمع المصري.”

وخلال مراسم الافتتاح، أعرب جون فيوار، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية – السخنة، عن سعادته بالانتهاء من عمليات التجديد؛ وصرح قائلاً: “نحن سعداء بالانتهاء من تأسيس وتجهيز مركز الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين خلال عام واحد فقط من توقيع اتفاقية التعاون مع وزارة الصحة والسكان. يأتي هذا المشروع في إطار فلسفة الشركة لمبادرات الاستدامة المجتمعية بهدف الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء السويس. إننا في موانئ دبي العالمية- السخنة ننظر لصحة وسلامة المجتمع باعتبارهما من أهم الدعائم لتحقيق الاستدامة المجتمعية.” 

وقال اللواء أحمد حامد محافظ السويس: “إن شركة موانئ دبي العالمية – السخنة هي جزء لا يتجزأ من مجتمع السويس، وعلينا جميعاً أن نتعاون ونبذل كل الجهد والطاقات لتحقيق التطور المنشود من أجل النهوض بالمحافظة وتوفير المزيد من الخدمات في مختلف المجالات لأبنائها ، كما أن التعاون المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص من الركائز الأساسية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي ونحن نتطلع إلى المزيد من المبادرات التي تحقق للشعب السويسي المزيد من الخدمات والمشروعات في المستقبل القريب.”

جدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية- السخنة هي بوابة تجارية ذات أهمية كبرى لمصر، فضلاً عن تمتعها بموقع الريادة في القطاع البحري بالمنطقة.، فهي منشأة بحرية فائقة التطور، تعتمد على أحدث أساليب ومعدات تكنولوجية في هذه المجال، خاصة في مجال تداول الحاويات والذي يعد النشاط الرئيسي للميناء، ومن ناحية أخرى، تتميز موانئ دبي العالمية – السخنة بموقع استراتيجي مثالي يمكنها من التعامل مع الحركة البحرية من وإلى مصر والمنطقة بشكل عام، علاوة على الأسواق الأخرى حول العالم.

وتعد “موانئ دبي العالمية”  محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم، يتسع نطاق عملياتها التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.

تضم محفظة أعمالها العالمية 77 محطة برية وبحرية عاملة في 40 بلداً عبر قارات العالم الست، مما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء، وتهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق للتجارة العالمية بحيث نضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.

تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها، وقامت “موانئ دبي العالمية” في 2015 بمناولة 61.7 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا في ثمانية مشاريع تطوير جديدة أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 79.6 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع حاجة السوق.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تفتتح  برنامج تدريب المثقفين الصحيين

المنوفية – رشا الشريف قامت السيدة الدكتورة هناء سرور , وكيل وزارة الصحة بالمنوفية , …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co