الجمعة , 23 يونيو 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
بالتعاون بين محافظة الفيوم وأندية الروتارى

بالتعاون بين محافظة الفيوم وأندية الروتارى

قامت بجولة مع القافلة: أمنية حجاج
نظمت مديرية الصحة بالفيوم بالتعاون مع أندية الروتارى بالقاهرة قافلة طبية مجانية بقرية قصر رشوان و قرية فانوس, مركز طامية,محافظة الفيوم يومي الجمعة والسبت 4 و5 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم.،و الدكتورة ميان رسلان محافظ المنطقة الروتارية .,شملت القافلة تخصصات الأطفال – الباطنة – القلب – الأنف والأذن والسمعيات – العظام – تنظيم الأسرة – الفحص والمشورة – الكشف المبكر عن فيروس C، على أن يتم إجراء عمليات جراحية للحالات المحولة بالمستشفى العام وتحويل الحالات الحرجة إلى القاهرة. وأنه سيتم فحص حالات الأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية بالقلب بمعرفة استشارى القلب، كما يشارك في القافلة استشاريون من جميع التخصصات.
وقالت الدكتورة امال محمد هاشم مدير إدارة التخطيط ومنسق القوافل بالفيوم، إن القافلة قامت بالكشف على 1590 مريضا في تخصصات “الأطفال – الباطنة -الجراحة – العظام – النساء- الأسنان – تنظيم الاسرة ” وتم تحويل 24 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج كما تم توقيع الكشف المبكر على أمراض الضغط والسكر لعدد 147 مريضا كما تم إجراء فحوصات معملية وأشعة لـ 114 مريضا، وتم عمل ندوات تثقيف صحي لعدد 157 مواطنا.
قام نادي روتاري جزيرة الروضة بمشاركة نادي روتاري الجيرة هورايزون بالحملة الثالثة للكشف عن فيروس سي ضمن فعاليات حملة القضاء على الفيروس الكبدي C الذي يقوم به الروتاري المصري (منطقة ٢٤٥١) وقد تم الكشف والتحليل لعدد ٥٠٠ من أهالي القرية وأطفالها. وتبين إصابة ١٨٪‏ من الإناث و ٣٧٪‏ من الذكور بمتوسط عام ٢٧٪‏. وتعتبر النسبة مرتفعة جداً نسبة إلى القوافل السابقة التي تراوحت النسبة فيها بين ١٢٪‏ و ١٨٪‏. كما تبين وجود مشاكل صحية كثيرة تمثل مخاطر قد تتسبب في أمراض كثيرة إضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بالفيروس الكبدي. كما تبين أن مياه المجاري تختلط بمياه الري في الترعة التي تمر في القرية والتي يستخدمها الأهالي لأغراض كثيرة وليس الري فقط. وسيقوم النادي بمتابعة الاتصال بالمسئولين للنظر في سبل وحلول بديلة.كما قام الروتارى بتوزيع الاجهزه الكهربائية و المفروشات علي 46 عريس وعروسه ,افتتاح مركز تنمية المهارات الانتاجيه للمرأة المعيلة بقرية فانوس مركز طاميه , تصوير السيدات لاستخراج الرقم القومي 300 سيده وتم استخراج لهن شهادات ميلاد ,تسديد مديونية الغارمات .

شاهد أيضاً

《 بعد ٥٠ سنة عاد شهيدا من ارض سيناء الى قريته بالفيوم 》

كتب .. طارق عبده     50 عامًا بالتمام والكمال، قضتها أسرة المجند عبد الحميد …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co