السبت , 25 فبراير 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

احتفالية يوم الهند في بني سويف

كتب – محمود سعد دياب :

قامت سفارة الهند ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بتنظيم احتفالية “يوم الهند” في محافظة بني سويف يوم 30 نوفمبر 2016 ، وقد تم تنظيم الاحتفالية بالتعاون مع محافظة بني سويف وقصر الثقافة والغرفة التجارية وجامعة النهضة.

وخلال الاحتفالية ، التقى سفير الهند مع محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب الذي ألقى الضوء على الفرص المتاحة في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي والأدوية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم باعتبارها قطاعات رئيسية ، ودعا للمشاركة الهندية في بني سويف وكان برفقة السفير عدد من رجال الأعمال الهنود خلال زيارته للمحافظ.

كما التقى السفير مع د.رجائي عبد الفتاح رئيس الغرفة التجارية ، والمهندس أسامة حوتة نائب رئيس الغرفة التجارية،و38 من رجال الأعمال في بني سويف ، حيث ناقش معهم فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين الهند ومصر.

وتناولت المناقشات التعاون الثنائي بين الهند ومصر وفرص التجارة والاستثمار بين بني سويف والهند ، كما حضر اللقاء سكرتير عام المحافظة اللواء يسري خضر.

وقد قام مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بتنظيم مسابقة الرسم “لمحات من الهند” بقصر الثقافة يوم 30 نوفمبر ، حيث شارك فيها أكثر من 250 طالباً من 32 مدرسة. وقام كل من سفير الهند سانجاي باتاتشاريا وأحمد سوكارنو مدير عام مديرية الثقافة ، وسكرتير عام المحافظة اللواء يسري خضر بتسليم ميداليات للفائزين في مسابقة الرسم.

وقد أثنى السفير باتاتشاريا على العلاقات الاقتصادية والسياسية النشطة بين الهند ومصر ، وقال أن الاحتفالية تعد جزءاً من الأنشطة الخارجية التي تنظمها السفارة للتواصل مع المصريين من خارج القاهرة ، وخاصة الشباب.

وقام عدد من الفنانين التابعين لمركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بتقديم عروض للرقص مستوحاة من الفن الشعبي الهندي،كما قدم متدربو اليوجا بالمركز عروضاً رائعة.

كما التقى السفير باتاتشاريا مع الأستاذ الدكتور صديق عفيفي ، رئيس جامعة النهضة وتحاور مع عدد من أهم أعضاء هيئة التدريس بالكليات.

وهناك اتصالات بين جامعة النهضة وبين هيئة EDCIL الهندية لاستشارات التعليم وعدد من الجامعات الخاصة في الهند ، من أجل انتداب أعضاء هيئة التدريس وخاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإدارة والهندسة.

وقد تحدث السفير إلى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة النهضة ، حيث أطلعهم على التطور الهائل في الهند والعلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية النشطة بين الهند ومصر.

ambassador-with-eng-sherif-habib-governor-of-beni-suef ambassador-with-president-of-beni-suef-university ambassador-with-students-of-beni-suef-university

شاهد أيضاً

“سجال” .. قصيدة للكاتب والشاعر محمد الشحات

  أنا الشيطان في محرابه فمن أنت؟ أنا الشيطان في ريعانه في سجاله معارض حر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co